الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

الناشطة البحرينية الممنوعة من دخول مصر: المخابرات وراء احتجازي لـ"سبب سري"







الناشطة البحرينية الممنوعة دخول مصر:


قالت الناشطة البحرينية مريم الخواجة في عدة تغريدات كتبتها من داخل مطار القاهرة حيث احتجزتها سلطات الأمن فيه؛ ومنعتها من دخول مصر، إن الأمن أخبرها بأنها ممنوعة بأمر من المخابرات المصرية وأن الأوامر الصادرة من المخابرات، سرية للغاية، وبسببها هي غير مسموح لها بدخول مصر.

وفي الوقت الذى قال فيه مسؤول أمني مصري لـ "رويترز" إن مريم الخواجة ضمن قائمة سوداء وضعتها السلطات البحرينية، أوضحت الخواجة أن مراقب الجوازات وافق على تأشيرتها وختمها، وبينما كانت تغادر، استوقفها رجل شرطة قائلا: "أنتِ من البحرين.. ارجعي مثل المرة السابقة".

وأضافت الناشطة البحرنية الممنوعة من دخول مصر "ساخرة": من الواضح أن الأمور تغيرت بالفعل في مصر مع الرئيس مرسي، متسائلة: "كيف يمكن أن تختم جواز سفر لزائر وتوافق على دخوله، ثم تكتشف بعد ذلك أنه لا يعجبك؟ مصر يجب أن تنظر في نظامها".

وتابعت الخواجة: الشرطة قالت لي "مش هينفع تدخلي" ويجلسونني الآن داخل مكتب الشرطة، ويقولون إنهم سوف يصطحبونني إلى البوابة.

واستطردت: "استدعوني ووجهوا لي الأسئلة وامتنعت عن الإجابة، جعلوني أنتظر ثانية وأخبروني أنني غير مسموح لي بالتجوال في المنطقة حتى أستأذن أولا".

وأكدت أن الشرطة وضعتها تحت الملاحظة بعد إصرارها لمعرفة سبب عدم السماح لها بدخول مصر، مطالبين إياها بالتوقيع على بعض الوثائق لكنني رفضت وطلبت وطلبت حضور محامي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق