الأحد، 4 نوفمبر 2012

شركات المحمول تحذر من وضع شروط "مجحفة" برخصة الاتصالات المتكاملة - خبر -



شركات المحمول تحذر من وضع شروط "مجحفة" برخصة الاتصالات المتكاملة
حذرت مصادر بشبكات المحمول ، من وضع شروط مجحفة برخصة الاتصالات المتكاملة والتى تسعى الحكومة لطرحها بديلا عن رخصة المحمول الافتراضية، لتمكين جميع المشغلين من تقديم جميع الخدمات، غير أنها رحبت بطرح رخصة متكاملة لتحقيق العدالة فى سوق المحمول وذلك كبديل للرخصة الافتراضية و التى كانت ستحول المصرية للاتصالات فقط لمشغل متكامل.

كانت شركات المحمول رفضت طرح رخصة محمول افتراضية وطالبت وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالسماح لهم بتقديم الخدمات الثابتة إذا ما فازت المصرية للاتصالات برخصة محمول افتراضية لتحقيق العدالة بسوق الاتصالات.

وأكد الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن هناك توافقا بين مشغلى الاتصالات الأربعة على طرح رخصة اتصالات متكاملة يستطيع خلالها جميع المشغلين من تقديم كل خدمات الاتصالات، وبذلك ينتهى الجدل الخاص بطرح رخصة محمول افتراضية و التى كانت تسعى إليها المصرية للاتصالات بجدية.

وأوضح بدوى فى تصريح خاص ل"اليوم السابع"، أن الجهاز مازال يعكف على الدراسات الفنية و الاقتصادية للرخصة حيث يستعين بخبراء من الداخل والخارج لعمل دراسة شاملة لسوق الاتصالات بمصر.

ويأتى تراجع وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، عن طرح رخصة افتراضية واستبدالها برخصة متكاملة لجميع المشغلين بعدما أعلن مشغلى المحمول الثلاث "فودافون وموبينيل واتصالات"، رفضهم لطرح تلك الرخصة، حيث أكدوا أنها تضر بالمنافسة بالسوق وليس لها جدوى اقتصادية.

كما أعربت مصادر حكومية عن خشيتها من أن تحصل أى شركة خارجية على الرخصة بدلا من المصرية للاتصالات التى تمتلك بها الحكومة نحو 80% من أسهمها فى الوقت الذى تسعى فيه إلى التحول لمشغل متكامل.

المصدر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق